دليل الجمال: 11 قاعدة جمال لتبدو مثالية دائمًا

ليس عليك أن تقضي الكثير من الوقت والمال لتبدو في أفضل حالاتك، فهناك مجموعة صغيرة من القواعد التي يمكنك اتباعها لإطالة شبابك وجمالك. كل شيء بسيط جدًا، الشيء الرئيسي هو العناية والانتظام!


{getToc} $title={جدول المحتوى}



العناية بالجمال، فواعد عن الجمال
فواعد عن الجمال و أفضل طرق نحو بشرة صحية وإطلالة ساحرة



أسرار الجمال لتبدو مثالية و أفضل طرق نحو بشرة صحية وإطلالة ساحرة

يُعدّ الجمال شعورًا داخليًا ينعكس على مظهرنا الخارجي. فالبشرة النضرة والشعر اللامع والجسم المتناسق كلها عوامل تُضفي على الإنسان سحرًا خاصًا وجاذبية لا تقاوم. ولكن تحقيق هذا الجمال يتطلب عناية فائقة واهتمامًا خاصًا بصحتنا واتباع افضل طرق العناية بالبشرة والجسم.

في هذا المقال، نقدم لك 11 قاعدة ذهبية ستُساعدك على الظهور بمظهر مثالي دائمًا، وتُصبح طريقك نحو الجمال والحصول على  بشرة صحية وإطلالة ساحرة أسهل وأكثر متعة.



القاعدة 1: شرب كوب من الماء كل صباح

اترك كوبًا من الماء على طاولة السرير أو الخزانة. كوب واحد من الماء على الريق يعمل عملاً سحرياً! يمكنك تنشيط جسمك واستعادة توازن السوائل وتسريع عملية التمثيل الغذائي وتطهير الجسم من السموم. وبالمناسبة، سوف تذهب إلى العمل، إذا جاز التعبير، خفيفًا - بسبب التأثير الملين الطفيف لمياه الشرب في الصباح. لا ينبغي غلي الماء، ولكن المياه المعدنية بدون غاز، في درجة حرارة الغرفة.



القاعدة 2. لا تنسي ازالة مكياجك ليلاً

ربما كانت كل فتاة في هذا الوضع: بعد يوم شاق، استلقيت لتأخذ قيلولة لمدة خمس دقائق، واستيقظت في الصباح بظلال عيون ملطخة وبشرة دهنية ورموش مكسورة. نعم، صورة غير سارة وتأثير غير سار على الجلد. 
الجلد عمليا لا يتنفس تحت طبقة كريم الأساس، وتصبح المسام مسدودة، ولا تخرج دهون الجلد، فتتغلغل في المسام. البثور والرؤوس السوداء المثيرة للاشمئزاز ليست سوى جزء صغير من المشاكل. قد تحدث أيضًا التهابات جلدية أكثر خطورة. بالإضافة إلى أنه يثير ظهور التجاعيد، وخاصة تحت العينين. الجلد حول الجفون حساس للغاية، والظلال لها خاصية الجفاف. هل تريد تحويل الجلد الحساس إلى جلد ارق؟ ازالة مكياجك جيداً، إنها مهمة مدتها خمس دقائق!



القاعدة 3: افركي وجهك بمكعب ثلج كل صباح.

قاعدة بسيطة جدًا ستشكرك عليها بشرتك. قم بتحضير شاي البابونج (وهو غير مكلف ويباع في أي صيدلية)، ثم اسكبه في قوالب مكعبات الثلج وفي الفريزر. وفي الصباح يمكنك البدء في الإجراء. مباشرة قبل الغسيل، امسحي وجهك بمكعب ثلج، وستشعرين على الفور كيف تستيقظ بشرتك وتتوهج. لا تكن متعصبًا جدًا: مكعب واحد أكثر من كافي، ولا تترك الثلج على بشرتك لفترة طويلة. الإجراء الجليدي يقوي الأوعية الدموية، ويزيد من مرونة وصلابة الجلد. لا تنس: يجب ألا يبقى الثلج في الثلاجة لأكثر من خمسة أيام. إن عمل واحدة جديدة ليس بالأمر الصعب.



القاعدة 4. خذ حمامًا متباينًا

هل تحلمين ببشرة مرنة وتريدين نسيان السيلوليت إلى الأبد؟ بضع دقائق من العلاج بالصدمة المائية كل صباح - وستكون في منتصف الطريق نحو تحقيق حلمك. ليس عليك أن تعذب نفسك بالماء المثلج؛ ابدأ بدرجة حرارة لطيفة. حاول خفض درجة حرارتك كل يوم. أولاً، الحمام المتباين سيجعلك تستيقظ بالتأكيد. ثانيا، سيؤدي تبديل الماء الساخن والبارد إلى تقوية الأوعية الدموية، والتي ستصبح جدرانها أكثر مرونة، مما يؤثر على مرونة الجلد. لذا، قم بإعداد النشاط للجسم لدقيقتين كل صباح - ثم استحم!



القاعدة 5. ضعي الكريم على جلد يديك وقدميك قبل الذهاب إلى السرير




العناية بالجسم: العناية بالقدمين والايدى، روتين العناية بالجسم



ليس من قبيل الصدفة أنهم يقولون إن جلد يدي المرأة يكشف دائمًا عن عمرها الحقيقي. من المؤسف أن بعض الفتيات ينسون أحيانًا العناية باليدين وإهمال الكريمات. الكريمات ضرورية ببساطة لمثل هذه البشرة الحساسة، خاصة في فصل الشتاء. كعبك، بالطبع، لن يتخلى عن عمرك. ولكن سيكون من اللطيف أن تشعرين بنعومة الكعب. لا تكن كسولًا - ضعي الكريم على ذراعيك وساقيك، وللحصول على تأثير أكبر، ارتدي القفازات والجوارب.



القاعدة 6. اصنع ماسكات العناية بالوجه

لإطالة أمد الشباب، ينصح خبراء التجميل بعدم نسيان أقنعة الوجه. يحتوي سوق التجميل على منتجات لتنظيف وترطيب واستعادة بشرة الوجه - اختر المنتجات التي تحتاجها حالة بشرتك حقًا. يجب ألا يتم عمل الأقنعة أكثر من مرتين في الأسبوع حتى لا تشبع الجلد. لا تنسي الأقنعة الليلية (اختاري تلك التي تحتوي على الفيتامينات وحمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة) - فهي تعمل أثناء النوم.



القاعدة 7. قم بتدليك خفيف مضاد للسيلوليت كل يوم




المنتجات المضادة للسيلوليت، العناية بالجسم



تسقط كل الأعذار حول ضيق الوقت وارتفاع تكلفة المنتجات المضادة للسيلوليت. هل تجد بالتأكيد وقتًا لمشاهدة الحلقة التالية من مسلسلك التلفزيوني المفضل؟ ما الذي يمنعك من مشاهدة التلفاز وأنت ترتدي قفاز فرشاة التدليك؟! او كريم مضاد للسيلوليت غير مكلف، ثلاث قطرات من زيت البرتقال أو الجريب فروت وقفاز للتدليك. الشيء الرئيسي هو عدم الانجراف وعدم فركه إلى درجة تهيج الجلد. ويمكن أن يتم الشيء نفسه مع ماسك للجسم. الطين الأسود أو الأزرق (غير مكلف على الإطلاق ويباع في أي صيدلية)، نصف ملعقة صغيرة من القرفة والزنجبيل، وبضع قطرات من زيت الحمضيات، وقليل من الماء. يُمزج المزيج حتى يصبح قوام مثل الكريم وينتشر على الجسم ويُلف في غلاف بلاستيكي. قبل 5 دقائق من نهاية المسلسل (نحتفظ بالقناع على الجسم لمدة 35-40 دقيقة)، ثم إلى الحمام لغسله.



القاعدة 8. مشطي شعرك ليلاً

إذا كنت من محبي مثبتات الشعر والرغوة وموس التصفيف، فمن الأفضل أن تغسلي شعرك تمامًا. ولكن إذا كنت معتادًا على غسل شعرك في الصباح لتصفيفه على الفور، فعليك تمشيطه جيدًا. لا تسحبي شعرك إلى كعكة ضيقة، ولا ترتدي دبابيس شعر ثقيلة وصلبة. سيؤدي ذلك إلى قطع الدورة الدموية في فروة رأسك، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. من الأفضل جمع شعرك على شكل ذيل حصان خفيف وربطه بشريط. ولا تذهب إلى الفراش برأس مبلل! الشعر الرطب عرضة جدًا للتأثيرات المؤلمة ويتكسر بسهولة.



القاعدة 9. تعلم كيفية غسل شعرك بشكل صحيح

هل تغسلين شعرك كثيرًا لأن جذور شعرك سرعان ما تصبح دهنية، بينما الأطراف، على العكس، تبدو جافة وبلا حياة؟ يرجى ملاحظة أنك ربما تغسل شعرك بشكل غير صحيح. لن نقول إن غسل شعرك هو علم معقد، ولكن هناك قواعد تحتاج إلى معرفتها. وبتعبير أدق، هناك قاعدة واحدة: ضعي الشامبو على جذور الشعر، والبلسم على الأطراف فقط. إذا سكبت البلسم على رأسك بالكامل، فإنك تشبع الجذور بشكل مفرط، مما يجعلها تبدو دهنية. 

قبل "الغسل"، يجب عليك تمشيط شعرك، ووضع القليل من الشامبو في راحة يدك ثم وضعه على الجذور. اشطفي الشامبو ثم ضعي جزءًا ثانيًا. لأول مرة، نقوم بإزالة الغبار والملوثات الأخرى، وفقط في المرحلة الثانية، ستكون المواد المفيدة للشامبو قادرة على تشبع جذور الشعر تماما. لا تغسلي شعرك بالماء الساخن جدًا، فهذا له تأثير سيء على الدورة الدموية. ومن الأفضل أن تنتهي بشطف شعرك بالماء البارد. أولا، سوف يلمع شعرك، وثانيا، سوف يصبح أكثر قابلية مع المشط، وسوف يكون أسهل بالنسبة لك.



القاعدة 10. اصنعي مقشرًا خفيفًا للشفاه بالعسل

في فصل الشتاء، غالبا ما يجف الجلد الرقيق للشفاه، وتظهر كتل غير سارة، وأحمر الشفاه يصبح بشكل غير جمالي للغاية. لتجنب ذلك، استخدم طريقة بسيطة ولكنها فعالة. وبالمناسبة، فإن العديد من نجوم هوليود يتبعون هذا الأسلوب. على سبيل المثال، تستخدم الجمال ميغان فوكس، وهي من محبي أحمر الشفاه اللامع، هذه الوصفة كل يوم. فرشاة أسنان قديمة، عسل دافئ وبضع دقائق. حركي الفرشاة بلطف على شفتيك، ثم اشطفيها بالماء وضعي البلسم. سوف يتناسب أحمر الشفاه بشكل مثالي مع بشرة شفتيك الناعمة والمخملية!



القاعدة 11. لا تنسى ممارسة الرياضة

يمكن ممارسة التمارين الصباحية الخفيفة دون النهوض من السرير. اضبط المنبه قبل 10 دقائق من موعدك واقضِه في فترات مبكرة لطيفة. أثناء الاستلقاء على السرير، قم بتمديد عضلات البطن وتحريكها (كما لو كنت تحاول النهوض من السرير، لكنك لا تستطيع ذلك في المرة الأولى. ومن المستحسن الاستيقاظ بعد المرة العشرين)، ولا تنس أرجحة عضلاتك الساقين. يقول جميع المدربين بالإجماع أن حركة البدال هي تمرين مثالي للأرداف والفخذين. كيفية شد الأرداف في المنزل | 5 تمارين سهلة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال