كيفية الحفاظ على مكياجك في حرارة الصيف

في الطقس الحار، يصبح الجلد دهنيًا بشكل خاص، ويضيء الوجه باستمرار، لكنك لا تزالي تريدي أن تحتفظي بمظهر جميلًا. بالإضافة إلى ذلك، في الصيف، يقع الوقت الرئيسي لحفلات الزفاف، عندما يحتاج المكياج الرسمي ببساطة إلى الحفاظ على شكله الأصلي لعدة ساعات.



كيفية الحفاظ على مكياجك منتعشًا في حرارة الصيف
طرق الحفاظ على مكياجك منتعشًا في حرارة الصيف

كيفية حماية المكياج من الحرارة؟

تقترح nice beauty اتباع قواعد المكياج طويل الأمد التي ستساعدك على "عدم فقدان مظهر وجهك" حتى في أكثر الأيام حرارة، من خالل اتباع الخطوات التي جمعناها من متخصصي المكياج والحلول الفعالة في فن المكياج.


تحضير وجهك للماكياج

نسيان الكريمات الثقيلة، في الصيف، سيكون سائل الترطيب الخفيف مع عامل حماية من الشمس كافياً للحماية من أشعة الشمس.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة دهنية، فإن الجل المائي هو الأفضل.

من البداية لعمل المكياج الذي يستمر طوال اليوم، استخدمي أساس مكياج خاص (برايمر). لن تقوم القاعدة فقط بتوحيد نسيج الجلد وإعطاء الوجه لمسة نهائية غير لامعة، بل تضمن أيضًا أقصى متانة للماكياج. لا تنسي تطبيق القاعدة على الجفون والشفاه.

اختاري كريم الأساس السائل وخفيف الوزن. لا ينبغي أن يتم وضعها بالأصابع، والتي عند ملامستها للوجه، ستضيف الزيت إلى الجلد، ولكن باستخدام إسفنجة أو فرشاة مستحضرات التجميل.


تحضير البشرة الدهنية

بالنسبة للبشرة الدهنية، قم بترطيب إسفنجة الأساس مسبقًا في منشط مطفأ اللمعة: سوف تتشكل الدرجة في طبقة رقيقة جدًا، وسوف يتنفس الجلد بسهولة، وسيستمر المكياج لفترة أطول.

باستخدام الفرشاة، ثبتي كريم الأساس باستخدام بودرة سائبة، والتي توفر لمسة نهائية غير لامعة أفضل من البودرة المدمجة. للبشرة الدهنية، تعتبر البودرة المعدنية مثالية لها خصائص مطهرة وممتصة.

إذا كان الجلد دهنيًا جدًا، استخدم قاعدة معدنية بدلاً من لون سائل. سيوفر لك ذلك الاضطرار إلى وضع طبقة إضافية من البودرة.


أحمر الخدود وماكياج العيون

تختاري أحمر الخدود والظلال قوامًا سائلًا أو بقوام موس: فهي لا تتدحرج على الإطلاق ولن تختفي من الجلد حتى لفترة طويلة جدًا. فقط تذكر أن منتجات هذا الملمس تتصلب على الفور تقريبًا ، لذلك تحتاج إلى تظليلها فورًا بعد التطبيق.

انتبه إلى المنتجات الأكثر متعة مع تأثير التبريد في الحرارة، والتي تنتجها الآن العديد من العلامات التجارية.

اختاري ماسكارا وكحل العيون المقاومة للماء. لن يلطخوا أو يركضوا حتى لو كان الجو حارًا جدًا وأنت تبكي في حفل الزفاف.

إذا كان اليوم حارًا جدًا، فإن أفضل خيار لمكياج الحواجب هو جل شفاف أو ملون لإصلاحها، والذي يمكن استخدامه بمفرده أو فوق محيط مرسوم بقلم . عندئذٍ لن يتلطخ تحديد القلم .


مكياج الشفاه

  1. لأقصى متانة لأحمر الشفاه، احتفظي به في الثلاجة أولاً.
  2. ضع دائرة حول محيط الشفاه بقلم، ثم ظلل الشفاه بها. ضعي أحمر الشفاه بفرشاة، وصفي على الشفاه بمنديل ورقي ثم ضعي أحمر الشفاه مرة ثانية. الآن سوف يستمر أحمر الشفاه لفترة طويلة.

من الأفضل للعرائس استخدام أحمر الشفاه طويل الأمد. كقاعدة عامة، تجفف شفتيك كثيرًا، لذا احرصي على ترطيبها جيدًا بالبلسم في اليوم السابق. تأكدي من الحصول على مزيل مكياج دائم: أحمر شفاه عالي الجودة يدوم طويلاً يظل على الشفاه حتى تمسحيهما، ولا يمكنك مسحهما بالأداة المعتادة.

تأتي معظم أحمر الشفاه التي تدوم طويلاً اليوم مع لمعان مرطب. بعد التمسيد بقلم التحديد، ضعي أحمر الشفاه أولاً واتركيه يجف بشكل صحيح، ثم ضعي اللمعان. يمكن تحديث اللمعان أثناء النهار، لكن لا يجب أن تلون شفتيك بأحمر الشفاه مرة أخرى: فقد يبدأ في الانهيار على شفتيك.


إصلاح المكياج

إذا كنت ستحضر حدثًا رسميًا، يجب أن يظل المكياج خلاله خاليًا من العيوب، لذلك استخدم مثبتًا لإصلاح المكياج في النهاية. تقوم المثبتات بإنشاء فيلم غير مرئي على الوجه مقاوم للرطوبة والحرارة. تباع في البخاخات وعادة ما تكون متاحة من العلامات التجارية المهنية.


تصحيح المكياج أثناء النهار

لا تستخدمي بودرة البشرة باستمرار عندما تبدأ في اللمعان، وإلا فسوف تتراكم طبقات عديدة من البودرة الذائبة على وجهك قريبًا. من الأفضل استخدام مناديل مبللة، ولا تستخدم البودرة أكثر من مرة كل ساعتين.

هناك طريقة أخرى للحفاظ على مظهر الجلد غير لامع وهي استخدام مسحوق خاص مضاد للمعان (يتم توفيره أيضًا من قبل العلامات التجارية المحترفة). هذه المساحيق عديمة اللون، حتى مع الاستخدام المتكرر فإنها لا تخلق تأثير بودرة الوجه بكثافة وتزيل بشكل أكثر فعالية لمعان البشرة الدهني.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال